2020-03-12 07:00:43
وكالات

نجا من 3 محاولات إعدام.. الحمض النووي ينقذ مدانا بجريمة قتل بعد عقود

نجا من 3 محاولات إعدام.. الحمض النووي ينقذ مدانا بجريمة قتل بعد عقود

  • منوعات
  • أطلق سراح رجل محكوم بالإعدام بعد 29 عاما من أنتظار تنفيذ الحكم، إذ برأته أدلة جديدة من الحمض النووي من الجريمة التي اتهم بارتكابها، حسب تقرير نشره موقع في تي نيوز.

    ووفقا لبيان أصدره "مشروع براءة" حُكم على بول هيلدوين في الأصل بالإعدام في عام 1985 بتهمة قتل فيرونزيتي كوكس، وأمضى ما مجموعه 35 عاما في السجن بسبب الجريمة، ونجا من ثلاث محاولات من قبل الولاية لإعدامه، وأربع نوبات من مرض السرطان، قبل إثبات براءته في نهاية المطاف في المحكمة.

    وكان هيلدوين قد أدين بعد العثور على ممتلكات كوكس المسروقة بحوزته. وأخبر المحققين بأن الضحية وصديقها أوصلوه بسيارتهم في وقت سابق، وسرق منهم، لكنه لم يعتد على كوكس أو يقتلها.

    واتهم هيلدوين بالقتل، ولدى محاكمته زعم خبير أمصال "السيرولوجيا" أن السوائل الجسدية التي تم العثور عليها في قطعتين من أدلة مسرح الجريمة تطابق هيلدوين. ومع ذلك، أثبتت الاختبارات المكثفة والبحث الذي أمرت به المحكمة في قاعدة البيانات الوطنية (DNA) أن صديق كوكس هو الجاني الحقيقي.

    ونشر مشروع براءة مقطع فيديو مرفقا بتعليق يقول "أطلق سراح بول هيلدوين اليوم بعد 35 سنة م السجن (29 منها بانتظار تنفيذ حكم الإعدام) في فلوريدا. لقد قال إنه كان يتطلع في الغالب لتحسس العشب تحت قدميه الحافيتين للمرة الأولى منذ عقود - وها هو يقوم بذلك حرفيا.".

    ودعا مشروع براءة الجميع إلى الترحيب بعودة بول إلى البيت.

    كلمات دلالية:  quot هيلدوين كوكس براءة الجريمة بول مشروع أدلة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين