2020-05-01 18:32:24
وكالات

مجموعة البنك الإسلامي تستضيف الاجتماع الأول لرؤساء بنوك التنمية 2020

مجموعة البنك الإسلامي تستضيف الاجتماع الأول لرؤساء بنوك التنمية 2020

  • أخبار اقتصادية

  • مجموعة البنك الإسلامي تستضيف الاجتماع الأول لرؤساء بنوك التنمية 2020


    استضاف البنك الإسلامي للتنمية اليوم, اجتماعًا افتراضيًا عبر الدائرة الإلكترونية، ضم رؤساء عشرة بنوك تنمية متعددة الأطراف، وصندوق النقد الدولي، برئاسة معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبصفته الرئيس الحالي لاجتماعات رؤساء بنوك التنمية متعددة الأطراف لعام 2020 الدكتور بندر محمد حمزة حجار.



    وفي مستهل الاجتماع أعرب معالي الدكتور حجار ، عن امتنانه لجميع الرؤساء لاستجابتهم لدعوته على الرغم من الظروف غير المسبوقة التي يشهدها العالم ، كما أثنى على الرؤى الثاقبة التي تفضلوا بها خلال مداخلاتهم في الاجتماع الذي جرى في جو ودي .



    وشدد معاليه على أهمية وجود حوار مفتوح ورؤية مشتركة موجهة نحو تحقيق النتائج بين أعضاء المنتدى ، لا سيما في هذه الأوقات التي تتوقع فيها الدول الأعضاء تقديم استجابة أكثر تأثيراً للتحديات الصحية ، والاقتصادية ، والمالية المترتبة عن جائحة كوفيد 19 .



    وأشاد المجتمعون بروح التضامن التي أظهرها المجتمع الدولي في سعيه للقضاء على كوفيد 19، مشددين على أنه بالرغم من التحديات التي فرضها الوباء ، يجب ألا يؤدي ذلك لتحويل النظر عن أهمية تحقيق أهداف خطة 2030 للتنمية المستدامة التي تم تطويرها بشكل جماعي .



    وفي هذا الصدد ، قال الدكتور حجار : إنه مع دخولنا عقد إنجاز خطة 2030 ، تحتاج بنوك التنمية متعددة الأطراف إلى إظهار دورها الجماعي الحاسم في دعم الدول الأعضاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

    وانضم حجار، إلى نظرائه في الاجتماع للتأكيد على التزامهم الكامل بتكثيف جهودهم لاستكشاف سبل جديدة تحافظ على النموذج الذي تقوم عليه مؤسسات التمويل التنموي متعددة الأطراف ، من أجل توفير تمويل منخفض التكلفة لأعضائها ، وبالتالي زيادة استجابتهم الجماعية لمواجهة الأزمة.



    وإدراكا لدورها الفريد في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للدول الأعضاء ، أضاف رئيس البنك الإسلامي للتنمية "إن بنوك التنمية متعددة الأطراف بحاجة إلى استيعاب المدى الكامل للوضع القائم وتأثيراته"، ولتحقيق هذه الغاية، وافق رؤساء بنوك التنمية متعددة الأطراف على مواصلة تبادل وجهات النظر حول التحولات النموذجية المتوقعة بعد جائحة كوفيد 19 ، وتحديد توجهات المستقبل.



    ونبّه الدكتور حجار بأهمية قيام بنوك التنمية متعددة الأطراف بدعم الدول الأعضاء لبناء مستقبل أخضر يتسم بالقدرة على الصمود وانخفاض الانبعاثات الكربونية ، وأن يتواكب ذلك مع مرحلة التعافي من الوباء.



    وكان رئيس مجموعة البنك قد أكد موقف البنك الإسلامي للتنمية الثابت المتمثل في التزامه بدعم الدول الأعضاء والوقوف مع الأشخاص المحتاجين حول العالم، وأن مجموعة البنك عازمة على الاستمرار في تقديم حلول مستدامة وشاملة حتى لا تتخلف عن الركب.



    أخبار تهمك أيضا



    اتفاق بين المغرب و«المؤسسة الإسلامية» لتنمية التجارة



    نماء" توقع شراكة مع البنك الإسلامي للتنمية لتقديم خدمات مشروع "أضاحي"



     

    كلمات دلالية:  التنمية متعددة الأطراف البنك بنوك حجار quot للتنمية

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين