2020-08-26 12:00:07
وكالات

روحاني يكشف هدف صناعة "داعش"

روحاني يكشف هدف صناعة "داعش"

  • أخبار دولية
  • أكّد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن "صناعة تنظيم "داعش" (الإرهابي والمحظور في روسيا) تمت بغية زعزعة الأمن في المنطقة برمتها وكذلك تمهيد الطريق لتحقيق "من النيل إلى الفرات"، و"إسرائيل الكبرى"، والذي قضت عليه إيران.
    ونوه روحاني، خلال لقائه مع المسؤولين الإعلاميين في البلاد، بمناسبة أسبوع الحكومة السنوي، إلى التقدم الدفاعي، قائلًا: "نحن استطعنا في مجال الدفاع الجوي أن نصنع "منظومة باور 373" والتي تفوق "منظومة إس 300"، وذلك حسب وكالة "مهر" الإيرانية.
    وأضاف أن "هذا الإنجاز يبلور القوة والاقتدار، وقد جاء في سياق ذلك إزاحة الستار خلال الأسبوع الماضي عن الغواصة وصاروخ كروز البحري الذي يبلغ مداه ألف كم".
    وتابع: "هناك عنصر الدبلوماسية أيضا، الذي يتيح لنا قوة التصدي لمحاولات أمريكا في منظمة الأمم المتحدة وأن نحقق النجاح في ذلك، موضحا أن هؤلاء حاولوا على مدى 42 سنة الترويج بأن السلاح الإيراني يتعارض مع مصالح الدول الإقليمية، وانطلاقا من ذلك قدموا مشروع قرار تمديد حظر السلاح في مجلس الأمن، لكنهم لم يحصوا على أي تاييد سوى أنفسهم، الأمر الذي شكل إنجازا دبلوماسيا للجمهورية الإسلامية الإيرانية.
    وقال روحاني، "نحن حققنا النجاح خلال المفاوضات النووية أيضا، والدليل على ذلك تمثل في قلق إسرائيل وأمريكا والسعودية آنذاك، ليرغموا ترمب على انتهاك الاتفاق النووي من أجل تقويض الانفراجة التي حصلت عقب ذلك في البلاد".
    كلمات دلالية:  روحاني الأمن البلاد السلاح النجاح الإيرانية أيضا منظومة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين