2020-08-28 11:00:06
وكالات

ظاهرة "نينيا"... انخفاض بالحرارة على مستوى العالم

ظاهرة "نينيا"... انخفاض بالحرارة على مستوى العالم

  • أخبار دولية
  • توقعت الأمم المتحدة أن تشهد الأشهر المقبلة درجات حرارة أعلى من المعدّل رغم احتمال حصول ظاهرة "نينيا" المناخية التي تساهم عموماً في خفض الحرارة على مستوى العالم.
    وأشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة إلى احتمال بنسبة 60 في المئة لحصول ظاهرة "نينيا" غير قوية بين أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر.
    وقال الأمين العام للمنظمة بيتيري تالاس في بيان "حتى لو حصلت ظاهرة نينيا، لن يكون التبريد الذي سينجم عنها كافياً لكي يوازن تأثير التغيّر المناخي الناتج من الأنشطة البشرية". *********وحذّر تالاس من أن "2020 في طريقها إلى أن تصبح إحدى السنوات الأعلى حرارة حتى الآن".
    *********وتوقعت المنظمة أن ثمة احتمالات عالية لأن تكون الأمطار الموسمية أدنى من المعتاد في مناطق القرن الإفريقي وجنوب إفريقيا وغرب المحيط الهادئ وجنوب شرقه ووسط أميركا الشمالية، خلال الفترة الممتدة من أيلول/سبتمبر إلى تشرين الثاني/نوفمبر.
    وفي المقابل، من المحتمل جداً أن تكون كمية الأمطار أعلى من المعتاد في مناطق جنوب آسيا وجنوب شرقها وفي بعض أجزاء أستراليا.
    والمرة الأخيرة التي حصلت فيها ظاهرة "نينيا" كانت من تشرين الثاني 2017 ونيسان 2018 ودامت وقتاً قصيراً وكانت قوتها ضعيفة إلى معتدلة.
    كلمات دلالية:  نينيا ظاهرة وجنوب وفي الأمطار الثاني المعتاد المنظمة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين