2014-07-24 00:00:00
alqabas

انفصاليو أوكرانيا أعادوا رفات ضحايا الطائرة

  • أخبار دولية
  • عواصم - وكالات - أعاد الانفصاليون الأوكرانيون الموالون لروسيا الصندوقين الأسودين ورفات ضحايا تحطم الطائرة الماليزية، وذلك من دون طلب أي خدمات من ماليزيا في المقابل.

    وقد تمكن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق من إقناع زعيم الانفصاليين ألكسندر بوروداي بإعادة الصندوقين الأسودين ورفات الضحايا. وأفيد بأن زعيم الانفصاليين طلب فقط «تحقيقا نزيها ومحايدا».

    وخلال جلسة البرلمان الطارئة، أدان عبدالرزاق إسقاط الطائرة، التي كان على متنها 298 شخصا، ووصفه بأنه «بربري»، لكنه رفض إلقاء اللوم على أي جهة لحين الانتهاء من التحقيق.

    فريق إماراتي

    الى ذلك، غادر فريق من الخبراء الإماراتيين إلى أوكرانيا الأربعاء، للمشاركة في تحديد هوية ضحايا تحطم الطائرة الماليزية. واعلن اللواء أحمد الريسي، مدير عام العمليات المركزية في وزارة الداخلية، ان ذلك جاء بناء على طلب من الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، و«تجسيدا للنهج الإنساني الذي تنتهجه الإمارات إزاء الأزمات والكوارث، والطلب الدولي يعكس مدى السمعة الطيبة التي تحظى بها دولة الإمارات».

    الطائرتان الحربيتان

    في مجال آخر، نفت وزارة الدفاع الروسية ما جاء في بيان لمجلس الامن الاوكراني، بأن الصواريخ التي أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين امس الاول، ربما اطلقت من روسيا.

    واعتبرت انها «محاولة لتضليل الرأي العام، وتحويل الانتباه بعيدا عن كارثة الطائرة الماليزية».

    كلمات دلالية:  الطائرة طلب الماليزية عبدالرزاق أي زعيم الانفصاليين وزارة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين